منتديات شاطئ النورس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،.

اذهب الى الأسفل

.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. Empty .،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،.

مُساهمة من طرف MoHaNaD الجمعة 18 مايو 2007, 5:31 am

بــرج إيفــل

.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. Greypixel







نبذة تاريخية





قام غوستاف إيفل بتصميم البرج
ليكون مدخلاً مميزاً للمعرض الدولي 1889 في باريس، والذي وافق الذكرى
المئوية للثورة الفرنسية حيث أظهر القدرة التقنية الفرنسية آنذاك. وقد
بلغت تكلفة بناء البرج وقت الإنشاء حوالي 7,800,000 فرنك ذهبي فرنسي، وتم
استرداد الكثير منها من مبيعات التذاكر هذا المعرض






في عام 1964 تم تسجيل البرج على لائحة الآثار التاريخية لمدينة باريس



*[color=#00ff00]******[color:18eb=#00ff00:18eb]**



التصميم والإنشاء

بدأت أعمال الإنشاء في 26 يناير
1887، واستمرت لمدة 26 شهراً بمشاركة ما يقرب من 50 مهندساً و 300 عامل؛
حيث تم في الخمسة أشهر الأولى بناء الأساسات بينما استغرق بناء البرج
الواحد وعشرين شهراً التالية، لتنتهي جميع الأعمال في 31 مارس 1889. وقد
افتتح البرج رسمياً في 6 مايو 1889


تعتبر الفترة التي تم فيها
البناء 1887-1889 قياسية، وذلك بالنظر إلى الأدوات المتاحة في ذلك العصر
ومقارنتها مع مدى الدقة والضخامة التي تمير بها هذا البناء


يتكون البرج من 18,038 قطعة حديد
و2.5 مليون مسمار ويزن إجمالياً 10,100 طنا، حيث يرتكز على أربعة أعمدة
مكونة فيما بينها قاعدة أبعادها 125*125 متراً أي بمساحة 15,625 متر مربع




[color=#ff0000]********[color:18eb=#ff0000:18eb]*

.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter







.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter1



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter3



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter4



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter5



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter6



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter7



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. ShowLetter8



*********

الصعود إلى القمة

يوجد في البرج سلالم تحتوي علي
1,665 درجة، وإن كان مسموحاً للعامة فقط بإستخدامها حتى الدور الثاني.
وعلى ذلك، فبلوغ القمة يتم عن طريق استخدام أحد المصاعد الموجودة في هذا
الدور. يقوم هذين المصعدين بحوالي 100 رحلة يومياً من وإلى القمة؛ أي
بمعدل رحلة كل 8 دقائق تقريباً


*********

الإرتفاع

بلغ إرتفاع البرج وقت الإنشاء
300 مترا، ثم أضيف إليه في نفس العام الراية، فوصل إرتفاعه إلى 312 مترا
(1024 قدما)، لكن بعد إضافة الهوائي الخاص بالبث على قمته، أصبح إرتفاع
البرج الكلي 324 مترا، وقد كان يعتبر من أطول البنايات في العالم، ولكنه
لم يعد كذلك الآن


*********

استخدامات البرج

نظراً لمتانة وإرتفاع البرج فقد فتح ذلك الباب أمام الكثير من الاستخدامات لإمكانيات هذا البرج. وقد تنوعت هذه الاستخدامات في ما يلي

البث

في بداية عام 1906 م شهد المحاولات الأولى لاستخدامه في البث الإذاعي، على أنه دخل الخدمة فعلياً في عام 1920 م

كذلك شهد البرج المحاولات الأولى لإستخدامه في البث التليفزيوني من 1921 إلى 1935 م، ولكن هذه الخدمة بدأت فعليا منذ 1957 م


معمل تجارب

منذ تم الإنتهاء من هذا البناء،
أصبح قبلة العديد من العلماء والمهندسين والباحثين ليستخدموه في إجراء
التجارب المختلفة، سواء كانت متعلقة بالطقس أو سقوط الأجسام الحرة أو
الرصد وغيرها من الإستخدامات. وفي عام 1909 م تم بناء نفق هواء من أجل
القيام ببعض الأبحاث


*********

الصيانة

من أجل الحفاظ على البرج من
الصدأ، يحتاج إلى عملية صيانة وإعادة طلاء منتظمة. تتم هذه العملية بصورة
دورية كل 7 سنوات، حيث يتم إستهلاك 50 طنا من الطلاء، وتستغرق مدة 15 شهرا
حتى تكتمل تماماً. تنفذ هذه العملية يدوياً من خلال 25 عامل مدرب بإستخدام
1,500 فرشة طلاء


ومنذ إنشائه في 1889 وحتى 2003،
مر البرج بإجمالي 18 عملية طلاء، كان آخرها تلك التي تمت في الفترة
الممتدة بين ديسمبر 2001 و يوليو 2003، بعدها تقرر أن تكون العملية
التاسعة عشرة وما يليها على النحو التالي


كل 5 سنوات: طلاء البرج من الدور الأول إلى القمة

كل 10 سنوات: طلاء البرج بأكمله

*********

حق الملكية

يعود حق ملكية البرج إلى بلدية
باريس؛ حيث تقوم شركة متخصصة بإدارة البرج لصالحها، ويدر هذا على مدينة
باريس مبالغ طائلة سنويا حيث يدفع الزائرون لبرج إيفل من الكبار 10.70
يورو- في 2005- مقابل تذكرة تقودهم لقمة البرج، ويعتبر ذلك من أعلى
العوائد في العالم


*********

الزوار

لقد توقع غوستاف إيفل أن يزور
البرج سنوياً 500 ألف زائر لكن الواقع فاق توقعه؛ فان زوار البرج في السنة
الأولى لافتتاحه في 1889 اقترب من 2 مليون زائر، بينما قفز هذا الرقم في
2005 إلى 36 مليون، وفي عام 2002 استقبل البرج الزائر رقم 200 مليون له
منذ إنشاؤه


وهكذا فمن أعلى البرج يمكن
مشاهدة عموم باريس في صورة بانورامية رائعة، أما من خلال مطعميه فيمكن
تناول وجبة طعام شهية، وليلاً مشاهدة أضواء ومعالم مدينة باريس الخلابة.
كل هذا أدى ليكون برج إيفل في مقدمة المعالم السياحية الأوروبية طوال هذه
العقود


*********

ملخص الأرقام

العمر: 118 عاما (في 2007

تاريخ بدء الأعمال الإنشائية: 26 يناير 1887

تاريخ نهاية الأعمال الإنشائية: 31 مارس 1889

مدة الإنشاء: 1887-1889 عامين وشهرين وثلاثة أيام

تاريخ الإفتتاح: 6 مايو 1889

الوزن الكلي: 10,100 طن

عدد الدرجات: 1,665

الإرتفاع: 324 متر


عدد الزوار في أول عام (1889): ما يقارب 2 مليون

عدد الزوار السنوي في عام (2005): 6 مليون

عدد الزوار طوال 116 عاماً (1889-2005): ما يتعدى 215 مليون

[color=#ff0000]********[color:18eb=#ff0000:18eb]*

.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. 833027-Tower_of_Power-Paris



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. 428046-lg



.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. Www_sunna_info125


MoHaNaD
MoHaNaD
Administrator
Administrator

ذكر
تاريخ التسجيل : 14/01/2007
البلد : Egypt
عدد المشاركات : 1525
نقاط العضو : 2005
السٌّمعَة : 65
تقييمــ العضو :
.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. Left_bar_bleue100 / 100100 / 100.،. رحلة تاريخية الى بــرج إيفــل .،. Right_bar_bleue


https://b9n9.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى