الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 3) خطبة العقاب الجماعي - الشيخ أحمد صبري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جني الجنتين
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
البلد : مصر
عدد المشاركات : 33
نقاط العضو : 236
السٌّمعَة : 12
تقييمــ العضو :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: 3) خطبة العقاب الجماعي - الشيخ أحمد صبري   الثلاثاء 01 سبتمبر 2009, 2:35 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام علي خاتم رسل الله

الرسول عليه الصلاة والسلام كان خلقه القرآن فكما كان القرآن كان هو عليه الصلاة والسلام ، ما في خير دعا اليه القرآن إلا ودعا إليه النبي ومافي شر ذكره القرآن إلا ونهانا عنه.
واليوم نتحدث عن العقاب الجماعي والذي يأتي بسبب انتشار الفواحش وبسبب الذنوب المتعلقة بالأخلاق ، سبحان الله العظيم يكون في آخر الزمان مسخٌ وقذف ، المسخ غضب والقذف انتقام من الله عز وجل
هناك عقاب جماعي ينزل علي الدول الإسلامية وعقاب ينزل علي الدول الغربية ففي اعصار شديد علي مدينة نيوأورليانز الأمريكية ضاعت المدينة بالكامل وفي بلاد إسلامية ضاعت مدن بالكامل بسبب العقاب الجماعي ولكن للأسف في الغرب يُرجعون ذلك إلي غضب الطبيعة.

سأقص عليكم قصة مدينة في إيطاليا القديمة في القرن الثامن عشر الميلادي أي من حوالي 200 سنة
كان أهل هذه المدينة يفتخرون بارتكاب المحرمات ، ومن شدة فجورهم كانوا لا يتورعون عن تصوير المشاهد الساخنة والصور الفاضحة أمام أطفالهم وعلي جدران منازلهم ومنتدياتهم بل ويفتخرون بذلك، كانوا يعتقدون أن هناك إله للجنس فكانوا يمجدونه ويقدسونه ويبالغون في تصوير ونحت الصور الخليعة حتي انهم جعلوا لها مزار أو معرض خاص لا يُسمح فيه باصطحاب الأطفال أو القاصرين إلا بموافقة خطيّة من ذويهم، وكان لهم يوم في كل عام يمارسون فيه الرذيلة أمام بعضهم البعض وأمام أعين أطفالهم.

اكتشفها العلم الحديث مؤخراً مندثرة تحت التراب حيث ثار بركان مفاجئ بدون سابق إنذار وهم في لهوهم واحتفالهم بفحشهم وأطلق الحجارة المنصهرة والتراب الأسود فغطي المدينة وما هي إلا لحظات حتي توارت المدينة بالكامل تحت التراب..وجد العلماء آلاف الجثث عارية علي حال فُجرها أي أن الموت كان مفاجئاً والعجيب أنها قد تحجرت حتي طعامهم قد تحجر مر عليهم مئات السنين ولكن تحولوا إلي صخور .
وهذه هي العدالة الإلهية مصداقاً لقول الله تبارك وتعالي في سورة النحل :" أفأمن الذين مكروا السيئات أن يخسف الله بهم الأرض أو يأتيهم العذاب من حيث لا يشعرون (45) أو يأخذهم في تقلبهم فما هم بمعجزين (46)"
أي هؤلاء الذين ارتكبوا الفواحش هل شعروا بالأمن ؟؟
"أو يأخذهم في تقلبهم " يعني أن ينزل بهم العذاب في أثناء حياتهم العادية ودون إنذار.
وهذا انذار شديد اللهجة، فالشباب الذين يدخلون علي المواقع الإباحية أو يشاهدون القنوات الفاضحة أخشي ما أخشاه أن ينزل علينا عقاب جماعي لما يفعله هؤلاء الظلمة من تعديهم علي حدود الله.
ولذلك البيان الإلهي يحذر من العقاب في سورة الأعراف
" أفأمن أهل القري أن يأتيهم بأسنا بياتاً وهم نائمون (97) أوأمن أهل القري أن يأتيهم بأسنا ضحيً وهم يلعبون (98) أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون (99) "

عثر الباحثون أيضا علي رسوم خليعة كثيرة مما يدل علي الانتشار الواسع للفاحشة وأكدوا أنه أكبر بكثير من العصر الحالي.
هذه المدينة ينطبق عليها قول الله تعالي " فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء ، حتي إذا فرحوا بما أُوتوا أخذناهم بغتةً فإذا هم مبلسون (44) فقُطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين (45)"سورة الأنعام
يقول المؤرخون هذه المدينة كانت تتمتع برغد من العيش ورزق وافر ليس له مثيل ، فتح الله عليهم أبواب النعم والمال والترف ،لكن أخذهم الله وهم مبلسون يعني يائسون من أي رحمة تتنزل عليهم من الله عز وجل.

هذا نموذج للعقاب الجماعي وهو ليس ببعيد عنًا فكأن ما حدث في تلك المدينة يحدث الآن علي مرأي ومسمع ، في وقتنا الحالي توجد مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية هناك يوم تخرج فيه نساء هذه المدينة عاريات بعضهن تعري النصف االعلوي من الجسم والبعض الآخرعاريات تماما وتتناقل وكالات الخبر هذا النبأ وتذكر أنهن يعبرن عن شيء معين .
إن مثل هذه الأفعال القبيحة تدفع للخوف من العقاب الجماعي والذي يكون شديد إذا تعلق الذنب بالأخلاق.
وأقل ما يمكننا فعله هو أن نبغض بقلوبنا هؤلاء الذين يقومون علي نشر الفساد ونعلن برائتنا أمام الله من أفعالهم ونزداد كراهيةً للفاحشة " قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم يُنزّل به سلطاناً (33)"سورة الأعراف

أصل عيد الحب

هناك مجموعة من النصاري تتهم سيدنا عيسي بن مريم أنه شاذ جنسياً أي أنه جاء لينشر فاحشة قوم لوط وهم يفتخرون بذلك ، وتعالي الله وتعالي أنبياؤه عن مثل هذه الخرافات
كلمة valentine تعني قديس ، كان فالنتين القديس هذا يدعو الرجال والنساء لممارسة الجنس في ميدان عام مرة كل سنة فثارت الكنيسة وأمرت بقتله من أجل أفكاره الهدامة ثم توالت الأعوام وبدأوا يشعرون بخطأهم تجاهه فخلدوا ذكراه وجعلوا يوماً اطلقوا عليه اسم Valentine's Day عيد الحب وهم يريدون بذلك أن ينشروا الفاحشة العامة بين الناس.
وللأسف تجد الشباب والبنات المسلمين يتسارعون في هذا اليوم لإهداء الوردة الحمراء التي تعبر عن الحب، وما أراد هؤلاء لشبابنا وفتياتنا إلا أن يكونوا حطباً لجهنم والعياذ بالله.

قوم لوط

عاقبهم الله عقاب أليم لتعديهم الحدود ولتجرأهم علي الله عز وجل بالفواحش من صفاتهم:
* أنهم كانوا يقفون علي قارعة الطريق لاصطياد الفريسة، وهذا ما أكثره تجد الرجل أو المرأة يقفون علي أبواب الشوارع لاصطياد الفريسة.
* أيضا كان من دأبهم الصفير .
* وهناك صفة خطيرة وللأسف أنها انتشرت بين شبابنا في الدول العربية وهي فتح مقدمة الثياب "أزرار القميص" وهذا منتشر بين الرجال والنساء وللأسف يقولون أنها موضة ، وما هو أسوأ من ذلك موضة تسقيط البنطلون لتظهر الملابس الداخلية وتجد الشاب نصف مقعدته خارج البنطلون،هذه موضة بشعة وللأسف تنتقل إلي بلادنا المسلمة ويتمسك بها شبابنا.

ومن التناقض أن نجد وزير الأوقاف في مصر يطرد بنت منتقبة من اجتماع المرشدات الدينيات لأنها رفضت كشف النقاب ، وظيفة المرشدة الدينية هي وظيفة لإمرأة يعينها وزير الأوقاف تعلم النساء أمور الدين بدل من أن يقوم بذلك الشيخ بلا حاجز بينه وبين النساء
وعندما سألوا الوزير لماذا طردتها ؟ قال لأن النقاب ليس من الإسلام ، وكيف ستشرح للنساء وهي مرتدية النقاب ؟
انظروا التخبط !
من الطبيعي انها ستخلع النقاب أمام النساء ولكنها تتخفي من عيون الرجال خاصة في زماننا هذا الذي انتشرت فيه الفتن.

ولنكون واقعيين هناك رأيين في مسألة النقاب
الرأي القائل بفرضية النقاب فيه آراء وادلة صحيحة والرأي الآخر القائل بكشف الوجه والكفين فيه أيضا أدلة صحيحة ،وبعد دراسة مضنية والله علي ما نقول شهيد وجدنا أن الرأي الأول أبطل حجج الرأي الثاني بينما الرأي الثاني لم يبطل الرأي الأول ، لكن دعونا نأخذ بالرأي الثاني وهو أن كشف الوجه ليس حرام وإنما الحرام هو التبرج السافر .

أين كنت يا وزير الأوقاف ؟ حين خرجت راقصة ساقطة ترقص في الشارع العام في عيد الفطر من عدة سنوات والشباب بدأوا يخلعون ثياب النساء
لماذا نضيق علي الستر والعفاف ولا نهاجم من يريد نشر الفاحشة والفساد؟
لذلك ينزل علي الأمة عقاب جماعي مثل مرض انفلونزا الطيور ، في المجتمعات ضعيفة الاقتصاد التي يحلم فيها االمواطن البسيط بدجاجة يطعمها لأولاده لا يجدها.
لماذا ؟ انتقام من الله عز وجل ، عقاب جماعي لكثرة الفواحش لكن الرجوع إلي الله سبحانه وتعالي مطلوب ، الله قال:
"وإياي فارهبون(40)" سورة البقرة
" وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القري وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد (102) إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِمَنْ خَافَ عَذَابَ الآخِرَةِ ذَلِكَ يَوْمٌ مَجْمُوعٌ لَهُ النَّاسُ وَذَلِكَ يَوْمٌ مَشْهُودٌ (103) "

أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبر كاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3) خطبة العقاب الجماعي - الشيخ أحمد صبري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شاطئ النورس  :: الاقسام الأسلامية :: منتدى نور الاسلام-
انتقل الى: