الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تكن أغنى الناس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحامي الصايدي
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 28/04/2007
عدد المشاركات : 196
نقاط العضو : 24
السٌّمعَة : 20
تقييمــ العضو :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: كيف تكن أغنى الناس؟   الإثنين 21 مايو 2007, 10:25 pm

كيف تكن أغنى الناس؟
إذا أردت أن تكن أغنى الناس وأسعدهم فعليك بالآتي:
1- عليك بالايمان الكامل بأن الله عزوجل هو الرزاق ذو القوة المتين,وهو وحده من يقسم الأرزاق بين عباده بمقادير متفاوتة يحددها وحده سبحانه,وأنه ليس للإنسان أي إرادة في مقدار ما يرزقه الله عزوجل.
2-ارضى بما اعطاك الله مهما كان قليلاً وأقنع به تكن أغنى الناس وأسمع نصيحة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لك ولي ولكل مسلم حيث قال(أرض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس) والمثل العربي يقول(القناعة كنز لا يفنى)
3-استعن بالله تعالى وتوكل عليه وبادر في طلب الرزق الحلال ولا تتكاسل أو تتهاون,فالإنسان ملزم بالسعي وطلب الرزق والله متكفل به.
4-لا تستعجل رزقك فتسعى لطلبه بطرق الحرام وأصبر وتروئ وأسعى لطلبه بطرق الحلال,وأعلم أن كل ما قدر لك سيأتيك في موعده المحدد وأنك لن تغادر هذه الدنيا إلا وقد أخذت كل ما هو مكتوب لك.
5-لا تنظر إلى من هو أعلى منك أو اكثر منك في الرزق وأنظر إلى من هو أدنى منك وأحمد الله على ما انعم عليك من النعم الظاهرة والباطنة.
6- اعلم أن دوام الحال من المحال,فاليوم أنت فقير وغداً قد تصبح غنياً,وقد تكون اليوم غنياً وغداً تصبح فقيرة.
7-لا تيأس من الفقر حتى تكفر,ولا تفرح بالغنى حتى تطغى,وأدع الله أن يرزقك من فضله إذا كنت فقيراً,وأن يوفقك في الشكر وحسن التصرف إذا كنت غنياً,ولا تنسى أن تحمد الله على نعمه في كل وقت وحين وأن تقول(اللهم أدم علينا نعمك وسخرها في طاعتك).
8-لا تأسى ولا تحزن يوماً على شئ فاتك أوعلى شئ لم تدركه,وأحذر أن تظن يوماً أنك قد رزقت شيئاً بذكاءك وعلمك وحنكتك وخبرتك أو تظن أن مخلوقاً هو من أعطاك ذلك الرزق,فالرزاق هو الله وحده وما قمت وتقوم به أو يقوم به غيرك ليست سوى من سبباً من الأسباب التي سببها المولى للرزق,وأعلم أنه لو أجتمع كل من في الأرض على أن يعطوك شئياً فلن يعطوك شئياً إلا وقد كتبه الله لكقال تعالى(مآ أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأهآ إن ذلك على الله يسير*لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بمآءاتاكم والله لا يحب كل مختال فخور)سورة الحديد الآيات رقم(22, 23) .
9-اقم الفرائض والأركان التي أمرك بها المولى عزوجل من صلاة وصيام وزكاة وحج واستقم وافعل الخير وتصدق على الفقراء والمساكين,فأن في ذلك دوام للنعم, واترك المعاصي والذنوب فأنها تزيل النعم.
10-أعلم أن السعادة ليست بالغنى وكثرة المال أو بالجاه والسلطان أو بالزوجة والولد وأنما السعادة كل السعادة بالتقوى والعمل الصالح والتقرب إلى الله بالعبادات والأعمال الصالحة وبالقناعة والعفاف والرضا,فكم من غني إصيب بمرض أحرمه السعادة والنوم والراحة والتلذذ بالنعم.
وأخيراً لا تنسى يا أخي أن تقول هذه الكلمات عشرمرات:
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أستغفر الله العلي القدير ونتوب إليه.
سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله أكبر.
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أخوكم المحامي محمد قايد محمد الصايدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تكن أغنى الناس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شاطئ النورس  :: الاقسام الأسلامية :: منتدى نور الاسلام-
انتقل الى: